منتديات مون إيجي

الجمعة، 12 فبراير 2010

موقع جوجل الاجتماعى الجديد ينافس الفيس بوك وتويتر

كشفت شركة جوجل عن موقعها الاجتماعي الجديد على شبكة الإنترنت المعروف باسم Buzz أي "طنين"، وأتاحت جوجل أمام المستخدمين الذين يتعاملون مع نظامها للبريد الإلكتروني المعروف بـ Gmail الفرصة لعمل تحديث على المعلومات المتوفرة عنهم والمشاركة مع الآخرين في المحتوى وقراءة التعليقات المنشورة على ما ينشره الأصدقاء.


ويدخل الموقع الجديد جوجل مباشرة في منافسة مباشرة مع الشبكات المنافسة لها مثل فيس بوك الذي اجتذب 400 مليون مستخدم منذ إطلاقه عام 2004.


وسيسعى موقع Buzz إلى اجتذاب المشتركين في خدمة البريد الإلكتروني لجوجل "Gmail" الذي يبلغ حاليا نحو 170 مليون شخص في العالم.


ويضم الموقع أيضا بعض المميزات الموجودة في موقع تويتر، مثل القدرة على "متابعة" المستخدمين الذين يتشاركون في التحديثات، والملامح الخاصة التي تظهر في موقع فيس بوك مثل القدرة على إبداء الاستحسان بمادة معينة أو صورة أو رسالة من الرسائل المنشورة.


وسيوصي موقع Buzz أيضا بالحصول على محتويات من أشخاص آخرين، ربما يود المرء الاطلاع عليها، ويقوم بدمجها مباشرة لكي تصبح متاحة أمام مستخدمي تدفق المحتوى content stream.


ووصف مدير موقع Buzz التابع لجوجل "تود جاكسون" الموقع الجديد بأنه "كشف جديد تماما في بريد جوجل"، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر جوجل في ماونتن فيو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المشاركات الشائعة

Followers

free counters

بحث هذه المدونة الإلكترونية