منتديات مون إيجي

الاثنين، 14 ديسمبر 2009

مبارك في فرنسا اليوم

يصل الرئيس حسني مبارك إلي العاصمة الفرنسية باريس اليوم في زيارة تستغرق يومين يلتقي خلالها الرئيس مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي حيث يجري معه مباحثات مهمة تتناول سبل دعم عملية السلام بالمنطقة الي جانب مجموعة القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بهدف تنسيق المواقف حولها.

فضلا عن سبل دعم العلاقات الثنائية ودفعها في مختلف المجالات . خاصة ما يتعلق بتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.


كما تتناول المباحثات المصرية الفرنسية تطورات الأوضاع في المشرق العربي ومنطقة الخليج والسودان وإجراءات تدعيم مبادرة الاتحاد من اجل المتوسط التي يتولي الرئيسان مبارك وساركوزي رئاستها المشتركة.


ويلتقي الرئيس مبارك كذلك مع نحو 40 من رؤساء كبري الشركات الفرنسية العاملة في مجالات الاتصالات والطاقة والنقل والمؤسسات المالية والسياحية.


أكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة حرص الرئيس مبارك علي عقد مثل هذه اللقاءات مع الشركات الفرنسية للتعريف بالتطورات التي شهدها الاقتصاد المصري والإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة خلال السنوات الخمس الماضية لجذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية للعمل داخل السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المشاركات الشائعة

Followers

free counters

بحث هذه المدونة الإلكترونية