منتديات مون إيجي

الاثنين، 7 يونيو 2010

حرس الحدود يتوج بطلآ لكأس مصر 2010

حصد حرس الحدود لقب كأس مصر للعام الثانى على التوالى بعدما تفوق على الأهلى فى ضربات "الحظ" الترجيحية بمباراة أنتهى الوقت الأصلى والاضافى بها بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق.

تقدم الحرس عن طريق صافى مع نهاية الشوط الأول قبل أن يعدل محمد بركات النتيجة لحامل لقب الدورى المصرى الممتاز قبل نهاية الشوط الثانى والمباراة.

بهذه النتيجة يحصد الحرس اللقب ويتأهل لملاقاة الأهلى بمباراة السوبر التى من المقرر لعبها يوم 23 يوليو القادم.

أنطلقت المباراة سريعة وكاد أحمد عبد الغنى أن يسجل هدف السبق للحرس من انفراد بالحارس شريف اكرامى الا أن حارس الأهلى تصدى للكرة ببراعة وأبعدها عن مرماه.

ورد فضل بتسديدة صاروخية ترتطم بالقائم بشكل جميل وتخرج بسلام على مرمى الحرس، وينفرد فضل بعدها بأقل من خمس دقائق ولكنه أهدر الفرصة الخطيرة بتسديدة ضعيفة.

وبعد مرور 20 دقيقة من عمر المباراة يظهر جلياً الأخطاء الدفاعية من الفريقين والتى اتاحت الفرصة امام مهاجمى الحرس والأهلى.

وفى الدقيقة 26 يستقبل عبد الغني عرضية خطيرة يسددها بغرابة خارج المرمى.

وحصل أحمد عيد على انذار بعد تدخل عنيف مع حسام عاشور.

وفى المقابل تسبب اللاعب نفسه فى حصول أحمد فتحى على انذار هو الآخر.

ومع نهاية الشوط الأول يسجل أحمد صافى هدف التقدم للحرس بعد سلسلة من الهجمات الخطرة لأبناء العشرى.

وينطلق الشوط الثانى من المباراة بهجمتين خطيرتين من الأهلى والحرس حيث كاد ابو تريكة أن يدرك التعادل لفريقه من تسديدة رأسية تعلو العارضة بسنتيمترات.

وبعد مرور أقل من عشر دقائق من عمر الشوط الثانى كاد أن يسجل الصافى الهدف الثانى للحرس بعدما سدد كرة رأسية قوية يبعدها بطريقة رائعة شريف اكرامى ويحولها ضربة ركنية للحرس.

من جانبه حرص البدرى على اشراك أحمد شكرى بدلاً من أحمد فتحى غير الموفق بعد مرور ربع ساعة من عمر الشوط الثانى.

بدى على الأهلى الأندفاع الهجومى بعد مرور 20 دقيقة من عمر الشوط الثانى حيث شوهد محمد بركات وعبد الفضيل ومعوض وشكرى يقومون بانطلاقات سريعة من على الأطراف كادت أن تقود الأهلى للتعادل.

وقام العشرى باشراك الهردة بدلاً من أحمد سالم بعد الاصابة التى تعرض لها الأخير وعبد الرحمن فاروق بدلاً من أحمد كمال. فى المقابل أشترك أحمد حسن بالمباراة على حساب شهاب الدين أحمد الذى لم يقدم المطلوب منه بالمباراة.

ومن عرضية متقنة من أحمد حسن يسدد أبو تريكة كرة قوية (عل الطاير) ولكنها تعلو العارضة بسنتيمترات.

وبعد سلسلة من العرضيات الفاشلة يلجأ الأهلى للكرات الطويلة إلى داخل منطقة الجزاء ومن أحدى هذه الكرات الطويلة يستلم بركات كرة بينية من أحمد حسن ويرسل (لوب) ولا أروع إلى داخل مرمى الحدود.

ومن كرة مماسلة ينفرد أبو تريكة بعلى فرج حارس الحدود ويحاول مراوغته قبل أن يتمكن الأخير من تحويل الهجمة الخطيرة للأهلى إلى ضربة ركنية.

ويحاول فضل أن يسجل هدف التقدم للأهلى حتى لا يلجأ الفريقين إلى حسبة الوقت الاضافى بتسديدة رأسية متقنة ينجح فرج فى التصدى لها.

الشوطين الاضافيين

مع بداية الشوط الثالث يرسل بركات عرضية متقنة كاد أن يسجلها اسلام الشاطر بالخطأ فى مرماه.

ويتواصل الضغط الهجومى الأحمر مع قيام لاعبو الحرس ببعض الهجمات التى تحمل طابع الخطورة كونها نادرة عن طريق أحمد عيد عبد الملك وأحمد عبد الغنى.

مرة أخرى يتألق على فرج فى التصدى لتسديدة قوية من محمد ابو تريكة الذى سدد كرة قوية من امام المرمى ليحولها فرج بشكل جميل إلى ضربة ركنية للأهلى.

ويشترك محمد حامد على حساب مكى بعدما بدى على لاعب الحدود الارهاق بعد لعب أكثر من 115 دقيقة.

ضربات الجزاء

تقدم تريكة وسجل

تقدم أحمد عبد الغنى وسجل

تقدم محمد بركات وسجل

تقدم محمد حامد "ميدو" وسجل ثم أعيدت الكرة وسجل

تقدم محمد فضل وأصطدمت بالقائم الأيسر لعلى فرج وخرجت

تقدم أحمد عيد عبد الملك وسجل

تقدم وائل جمعه وسدد كرة ترتطم بالقائم وتدخل المرمى

تقدم اسلام رمضان وسجل

تقدم أحمد حسن وسجل

تقدم عبد الرحمن فاروق وسجل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المشاركات الشائعة

Followers

free counters

بحث هذه المدونة الإلكترونية