منتديات مون إيجي

السبت، 27 فبراير 2010

مشاهدة فيديو قتل مذيع على الهواء مباشرة


مشاهدة فيديو تصريحات محمد ابو تريكه عن مباراة مصر وانجلترا


مشاهدة فيديو مداخلة ساخنة بين حسام حسن وممدوح عباس ع شوبير

مداخلة حســـــــــــــــــام حســـــــــــن الساخنة الجزء الأول

وتمنياته ان يستمر مع الزمالك مدى الحياة ويكرر تجربة السير اليكس مدرب مانشستر

مداخلة حســـــام حســـن الساخنة الجزء الثانى وأسئلة شوبير المحرجة

مداخلة مدحت العدل واحتفالات المئوية

ممدوح عباس وكوميديا ابراهيم يوسف :).. عباس تلج فى الاستوديو

ممدوح عباس وحسن حمدى الجزء 14

ممدوح عباس ورؤوف جاسر ومدحت شلبى وعلاء كاذب والجزء ال15 والاخير


مشاهدة فيديو اللقاء الساخن لممدوح عباس مع شوبير

الجــــــــزء الأول

الجــــــــزء الثانــــــى

الجــــــــزء الثـــــــــــــــــالث

الجــــــــزء الرابــــــــــــــــــع

الجــــــــزء الخامــــــــس

الجــــــــزء الســـــــــــــــــادس

الجــــــــزء السابــــــــــــــــــــع

الجــــــــزء الثامــــــــــــــــــــــــن

الجــــــــزء التاسع




مشاهدة فيديو لقاء عادل امام مع ابراهيم حجازى فى برنامج دائرة الضوء

الجزء 1



الجزء 2



الجزء 3



الجزء 4



الجزء 5



الجزء 6



الجزء 7



الجزء 8



الجزء 9



الجزء 10



الجزء 11



الجزء 12





الأربعاء، 24 فبراير 2010

بالفيديو: علاء صادق ينفي طرده من التليفزيون، ويتجاوز ضد معروف وحسن!

نفى د.علاء صادق مقدم برنامج "ظلال و اضواء" الذى يعرض على قناة النيل للرياضة بالتليفزيون المصرى أن يكون قد تم طرده و تحويله للتحقيق من قبل الأستاذ أسامة الشيخ رئيس اتحاد الاذاعة و التليفزيون.

و أكد د.علاء صادق بأنه يوجد بند فى عقده يمنع أى شخص متواجد بالتليفزيون المصرى بالتحقيق معه!

و صرح د.علاء صادق بأن من أدعى طرده هو شخص كاذب يقدم برنامجا وضيعا يبث فيه سمومه الموجهة للمشاهدين! "مشيرا للاعلامى المحترم محمود معروف" و قال صادق كيف أطرد و انا جالس الان أمامكم على شاشة التليفزيون!

و أضاف صادق: "بأن في مجال الاعلام الرياضي أصبح الصادق واضحاً.. والكاذب معروف".!!

و لم يفلت الكابتن ابراهيم حسن من نقد د.علاء صادق له مشيرا أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" أوقف ابراهيم حسن خمس سنوات, و مع ذلك فهو متواجد بالخطأ فى الجهاز الفنى لنادى الزمالك, و أضاف صادق أن الكابتن ابراهيم حسن يكون ممتازا عند استخدام قدمه "لعبه للكرة", و يخطىء دائما عند استخدام عقله!



هزة أرضية بقوة 3ر4 ريختر بالقاهره أمس

صرح الدكتور صلاح محمد محمود رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأن محطات رصد الزلازل التابعة للشبكة القومية لرصد الزلازل والمنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية سجلت الأربعاء ، هزة أرضية صغيرة بقوة 3ر4 درجة على مقياس ريختر وقعت فى الساعة 43ر6 دقيقة مساء بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة.

ووفقا لما جاء بموقع "اخبار مصر" أوضح الدكتور صلاح محمد محمود فى تصريح له ، أن موقع هذه الهزة يبعد 18 كم جنوب غرب مدينة أرمنت على الجانب الغربى من نهر النيل وأنها على الرغم من أنها كانت محسوسة لمسافة 100 كيلو متر شمالا اتجاه الأقصر وجنوبا فى اتجاه إدفو إلا أنها لم تحدث أى خسائر.

وأوضح أن هذه الهزة هى هزة صغيرة وتعتبر من الهزات الأرضية التى تحدث دائما فى مجرى وادى النيل.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2010

اعلن وزير التربية والتعليم احمد زكى بدر عن اصدار الوزارة جدولين لامتحانات الثانوية العامة 2010 ومن اجل توزيعهم على الطلاب ومعرفة الافضل لهما والميسر لهما فى اداء الامتحانات

فيما قرر على ان الامتحانات سوف تبدأ من يوم 12 يونيو وحتى 28 من نفس الشهر على ان يكون امتحان مادة الرياضيات لشعبة علمى رياضة سوف تتم على ثلاث مراحل

الجدول الاول

اضعط على الصورة للتكبير

الجدول الثانى    اضعط على الصورة للتكبير

الجدول الثانى اضعط على الصورة للتكبير

بالفيديو: طرد علاء صادق من قناة النيل، ومنعه من دخول التليفزيون بعد التطاول على الزمالك


رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون قد قام بإحالة علاء صادق مقدم برنامج "ظلال وأضواء" بقناة النيل للرياضة للشئون القانونية للتحقيق معه.

وقد قام
كل التجاوزات التي قام بها علاء صادق طوال الفترة الماضية ضد نادي الزمالك والحكام، تمهيداً لفسخ التعاقد معه.. بعد أن قُدم فيه أكثر من 34 شكوى، وسيتم طرده ومنعه من دخول مبنى اتحاد الاذاعة والتليفزيون فيما لو ثبت بالفعل انه تجاوز، وتم توجيه انذار شديد اللهجة له.



الأحد، 21 فبراير 2010

مؤسس الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن يكشف أسرارا جديدة حول تكوين الجنين

كشف مؤسس الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم الدكتور عبد الجواد الصاوي حقائق علمية جديدة خاصة بالمراحل الأولي لتكوين الجنين داخل رحم الأم ذكرت في القران الكريم والأحاديث النبوية الشريفة؛ مما يؤكد الإعجاز العلمي في آيات الذكر الحكيم

وأوضح الصاوي أن البحث العلمي ، الذي أعده أثبت أن أطوار النطفة والعلقة والمضغة تقع كلها في أربعين يوما واحدة فقط ، بالاستناد إلى الوصف القرآني لأطوار الجنين الأولى وشرح المفسرين لهذه الأطوار وتحديدها الدقيق في السنة النبوية، بما يتوافق والحقائق العلمية في علم الأجنة

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الخميس في افتتاح فعاليات الندوة التي نظمتها كلية الطب جامعة الإسكندرية بالتعاون مع جمعية البيئة العربية بعنوان “الإعجاز الطبي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة”؛ تمهيدا للاحتفال باليوم العالمي للمياه في 22 مارس القادم ، وقد شارك في الندوة عدد من طلاب كلية الطب جامعة الإسكندرية

وقال الدكتور عبد الجواد الصاوي إن البحث العلمي صحح فهم كثير من علماء المسلمين السابقين والمعاصرين حول “المراحل الزمنية التي يمر بها الجنين وتكون النطفة والعلقة والمضغة خلال 120 يوما وبني هذا الرأي على الحديث الشريف “جمع الخلق ” الذي رواه الإمام البخاري.

وأكد مؤسس الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم الدكتور عبد الجواد الصاوي أنه اعتمد في بحثه على ثلاثة أسس رئيسية لإثبات تلك الحقيقة في هذه القضية وهى: الدراسة الموضوعية لجميع نصوص القرآن والسنة الواردة في هذا الموضوع ووصف أطوار الجنين من خلال فهم الدلالات اللغوية وأقوال المفسرين للألفاظ والآيات القرآنية ثم للحقائق العلمية في علم الأجنة البشرية

وأوضح أن نفخ الروح في الأجنة يجب أن يخضع فهمه – بالأساس – للنصوص الشرعية الذي يعد الدليل القطعي فيها أما الجوانب العلمية المتعلقة بها فهي أمور ثانوية ودليل ظني لا تقوم به حجة قاطعة في هذه القضية

وقال: إن القرآن الكريم وصف أطوار الجنين وصفا دقيقا من خلال إطلاق مسمى على كل طور له بداية ونهاية محددة ، حيث يصف المظهر الخارجي للجنين ويعكس عمليات التخلق الداخلية له في فترات زمنية متعاقبة

وأشار إلى أن حديث النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) يشير إلى انقسام وتكاثر الخلايا الجنينية الهائل والسريع في اتجاهات متفرقة وتمايز هذه الخلايا في طور العلقة ثم تجمع كل عضو من أعضاء الجنين ؛ ليتم تكوينه وتخلقه في طور المضغة في صورة براعم أولية بحيث تنتهي الأربعون يوما الأولي وخلايا جميع أعضاء الجنين المختلفة قد تمايزت وتجمعت في أماكنها المحددة لها بعد أن كانت متشابهة وغير متمايزة في مرحلة التكاثر الهائل والسريع للخلايا الجنينية الأولية في الأسابيع الأولى.

وقال الدكتور الصاوي إن الجنين قبل اليوم الثاني والأربعين لا يمكن تمييز صورته الإنسانية ، ولا تخلق أجهزته بصورة تامة ، بما يتماشى مع مضمون الحديث الشريف إلى أن تشكيل الجنين بتصويره وخلق سمعه وبصره وجلده ولحمه وعظامه وتمايز أعضائه الجنسية لايحدث إلا بعد اليوم الثاني والأربعين

من جانبه ، أكد وكيل كلية الطب بجامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب الدكتور أحمد عثمان أهمية دعم فكر ونشر ثقافة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ، لافتا إلى ضرورة تعميق الإحساس والارتباط بمبادئ الدين الحنيف

وأوضح عثمان مدى تأثير القرآن الكريم على جميع الخلائق ، مضيفا أن إحدى فرق الإعجاز العلمي توصلوا إلى تأثير بعض النباتات في القضاء على الفيروسات التي تصيب جسم الإنسان

ولفت وكيل الكلية لشئون البيئة والمجتمع الدكتور محمود الخشن إلى أن ممارس الطب قريب من فكر الإعجاز العلمي في القرآن والسنة ، منوها إلى أن الإعجاز في مجال الطب جعل الكثير من المستشرقين والأجانب يتحلون بزينة الإسلام والالتزام بمبادئه

وأعرب الخشن عن أمله في انعقاد سلسلة من اللقاءات الثقافية حول الإعجاز العلمي في القرآن الكريم لتعم الفائدة على جميع الطلاب ووضع الصورة الصحيحة لتصور القرآن الكريم ومدى تأثيره على الحياة العلمية على الفرد

تردد 5 قنوات مصرية أنطلقت على عرب سات

انطلقت الأحد على القمر (بدر - 4) في موقع عرب سات المدارى 26 درجة شرقا خمس قنوات مصرية ويمكن للمشاهدين العرب في العالم العربي وأوروبا متابعة قنوات (دريم) و (دريم 2) و (مزيكا) و (زووم) و (المحور) على التردد 11938 ميجاهرتز باستقطاب عمودي.

انفجارعبوة ناسفة أمام المعبد اليهودى بوسط القاهرة

ألقى شخص مجهول اليوم، الأحد، بعبوة بدائية مشتعلة من عقار مقابل للمعبد اليهودى بالقاهرة، مما أدى لاشتعال محتواها، ولم تسفر عن أية إصابات أو خسائر.

وذكرت وزارة الداخلية فى بيان رسمى صدر منذ قليل أن مجهولا قام بالصعود لفندق بانوراما "ثلاث نجوم" بالطابق الرابع بالعقار المواجه للمعبد اليهودى بشارع عدلى، حاملا حقيبة متوسطة الحجم، وطلب حجز غرفة لإقامته، ولدى تواجده بصالة استقبال الفندق، غافل موظفى الفندق وألقى الحقيبة نحو رصيف الفندق، مما أدى لاشتعال محتواها ولاذ بالفرار من خلال ممر صغير بجوار الفندق.

وأضاف البيان أن نتيجة الفحص المبدئى للمعمل الجنائى أظهرت أن العبوة المشتعلة بدائية الصنع، وتتكون من (4) جراكن بنزين مثبت بكل منها زجاجة عبوة لتر، تحوى سائل حامض الكبريتيك، وقطعة قطن وعلبة كبريت وولاعة، الأمر الذى ترتب عليه تحطم الزجاجة واشتعال المكونات.

وأشار البيان إلى أنه لم يكن يتواجد فى هذا التوقيت أى أفواج سياحية لزيارة المعبد، ولم تسفر عن أية إصابات أو خسائر، مضيفا أنه تم العثور على بقايا الحقيبة وملابس ومتعلقات للجانى وجارٍ تكثيف جهود البحث لضبطه.

وفور اكتشاف القنبلة تم تكثيف التواجد الأمنى حوله بالإضافة إلى الفندق المقابل له وتم استدعاء خبراء المفرقات وانتداب رجال المعمل الجانى لإجراء مسح شامل للمنطقة تفاديا لوقوع أية انفجارات.

وأكد شهود العيان أنهم شاهدوا قنبلة تم إلقاؤها فجر اليوم داخل حقيبة سوداء من الفندق المقابل للمعبد اليهودى الكائن بوسط البلد، لكنها انفجرت أمام الفندق وتسببت فى بقعة بيضاء اللون على الأرض وبفحص الحقيبة مبدئيا، تبين أن بها قطعة من الملابس والزجاجات فارغة.

وأضاف مسئولو الفندق أن شخصا مجهول الهوية كان يحمل حقيبة متوسطة الحجم، طلب حجز غرفة لإقامته بالفندق وأثناء تواجده بصالة الاستقبال غافل الموظفين وألقى بحقيبته التى اشتعل ما كان بها.

وامتنع الأمن المعين للحراسة أمام المعبد عن التحدث مع الصحفيين، بينما تم تعين حراسة مشددة على الفندق تخوفا عن حدوث أية إنفجارات اخرى على أثر الإنفجار الأول.

كما شهدت المنطقة حالة من القلق والذعر خاصة المقيمين بالفندق، بينما فرضت قوات الامن كردونا امنيا على المنطقة واستنفار امنى على مداخل ومخارج شارع عدلى الذى وقع به الحادث.

وكثفت أجهزة المباحث جهودها لضبط الجانى قبل الهروب من مسرح الأحداث حيث تم إعداد أكمنة على الشوارع القريبة من مكان الحادث.

ومن المقرر أن تنتقل النيابة العامة إلى المعبد لإجراء معاينة للحادث ومعرفة ملابساته والكشف على ماهية الجسم المنفجر.

جداول مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2010

حسب الجدولين المقترحين من جانب الوزارة تبدأ امتحانات الثانوية العامة المقبلة فى موعد موحد هو السبت 12 يونيو المقبل بمادة اللغة العربية للمرحلة الأولى "الصف الثانى الثانوى"، ومادة التربية الدينية للمرحلة الثانية "الصف الثالث الثانوى"، وفى الأحد 13 يونيو امتحان التربية الدينية للمرحلة الأولى، واللغة العربية للمرحلة الثانية.

فيما حددت الوزارة موعدين مقترحين لنهاية الامتحانات إما يوم الأحد 27 يونيو بامتحان "علم النفس والاجتماع" للمرحلتين الأولى والثانية أو يوم الإثنين 28 بامتحان مادة "الجغرافيا" للمرحلتين، بمعنى أن مدة عقد الامتحانات ستصبح 15 يوماً تبدأ فى 12 يونيو وتنتهى 27 من الشهر ذاته بحسب الجدول الأول، أو تنتهى 28 من نفس الشهر بحيث تصبح مدتها 16 يوما بحسب الجدول الثانى.

وتقترح الوزارة عقد امتحان مادة الفيزياء للمرحلة الثانية فى يوم السبت 19 يونيو ولمدة 3 ساعات ويسبقه يوم أجازة واحد هو يوم الجمعة وهو موعد موحد بالجدولين.

أما مادة "رياضة 2" لطلاب المرحلة الثانية فتقترح الوزارة عقدها على 3 امتحانات هى التفاضل والتكامل يوم الخميس 17 يونيو أو الأحد 20 يونيو، والميكانيكا يوم الاثنين 21 يونيو أو الأربعاء 23 يونيو، والجبر والهندسة الفراغية فى اليوم التالى الموافق الثلاثاء 22 من نفس الشهر أو اليوم التالى 24 يونيو.

فى الوقت نفسه أفادت مديريات التربية والتعليم بالقاهرة الكبرى بأن الجدولين المقترحين وصلا من الوزارة صباح اليوم إلى المديريات ومنها إلى الإدارات التعليمية على أن يبدأ طلاب المدارس فى إبداء رأيهم فى أنسبهما بدءا من غد الأحد ولمدة 4 أيام، وستسمح المديريات للطلاب بتقديم مقترحات بوضع مادة بدلاً عن مادة ويوم مكان يوم، ثم ترسل كل مديرية آراء طلابها إلى الوزارة تمهيداً لاعتماد الجدول النهائى لامتحانات الثانوية العامة المقبلة.

خبراء الأرصاد يحذرون من انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة

أكد رئيس مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية علي قطب إنكسار الموجة الحارة الأحد، وتنخفض درجات الحرارة بما يتراوح ما بين 5 - 6 درجات خاصة على المدن الشمالية، محذرا من تخفيف الملابس فى الفترة القادمة.

وذكر أنه من المنتظر أن تنخفض الحرارة الاثنين لتصل إلى 20 درجة وتوالى إنخفاضها ليشمل كافة أنحاء البلاد مع إحتمال سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية مع نشاط الرياح.

وقال قطب إن الموجة الحارة كان بسبب هواء قادم من إتجاه السودان أما اليوم فبدأ يأتي من الشمال من أوروبا، مشيرا الى أن تغير إتجاه الرياح هو الذي يسبب إرتفاع وإنخفاض درجات الحرارة.

وأوضح أن الطقس فى الأيام القليلة القادمة سيصبح دافئا شمالا وإن ظل حارا فى جنوب الصعيد أثناء النهار وبارد ليلا على كافة أنحاء البلاد.

تعرف على أجندة مواعيد البرادعى خلال 8 أيام يقضيها فى مصر

لعل السؤال الذي يدور فى اذهان الجميع ماذا سيفعل لدكتور محمد البرادعى الوكيل السابق لوكالة الطاقة الذرية والمرشح الرئاسي المنتظر خلال زيارتة لمصر زالتى تستمر ل8ايام ابتداء من عصر اليوم بصالة رقم (3) رحلة رقم 863 يعود بعدها الى احدى الدول الاوروبية حيث يتم تكريمه ؟ فيما تستعد القوى السياسية لأخطر 8 أيام فى مصر، حيث سيسعى كل حزب لجذب البرادعى له

يتنوع برنامج الزيارة للدكتور.محمد البرادعى، بين لقاءات لرسم ملامح سياسية تحدد مصير العامين المقبلين بدءا من الانتخابات البرلمانية 2010 والرئاسية 2011، واحتفالات لتكريمه بصفته شخصية مصرية دولية.

أن أولى اللقاءات التى سيعقدها د.محمد البرادعى مع القوى السياسية تحدد يوم 23 فبراير القادم بمنزلة فى مزرعة جرانة على الطريق الصحراوى ليضم عددا من القوى السياسية بكافة التيارات السياسية، بجانب عدد من الأدباء لمناقشة الأوضاع الحالية بمصر وبحث طرق التغيير السلمى باتحاد القوى السياسية جميعا.

كما تحدد لقاء مع شباب الحملة المستقلة لدعم البرادعى يوم 24 فبراير بمنزله للحديث عن آخر التطورات السياسية وكذلك رؤية د.محمد البرادعى للتغيير فى مصر ورؤية الحملة، قبل أن يغادر مصر يوم 27 فبراير منطلقا إلى القارة الأوربية، حيث يتم تكريمه بإحدى الدول الأوروبية.

تنظيم حفل استقبال حافل بالبرادعى خلال فترة الأولية لوجوده بمصر، على شرفه لتكريمه باعتباره شخصية مصرية دولية، خاصة بعدما قبل بالعضوية الشرفية بالحزب الدستورى الحر.

رغم الوضوح الشديد فى اللقاءات التى تحددت مسبقا مع د.محمد البرادعى، مع القوى السياسية خلال فترة وجوده الأولية بمصر التى لا تزيد على 8 أيام، إلا أن الغموض يحيط باللقاءات الرسمية،

حيث لم يصدر الآن عن أى جهة حكومية سواء من رئاسة الجمهورية أو وزارة التعليم العالى أو الجهات المعنية بهذا الأمر أى إشارات حول استقبال أو تكريم للدكتور البرادعى، بصفته شخصية مصرية دولية أو إجراء مقابلات رسمية بينه وبين المسئولين بالدولة،

وهو ما أيده مجدى الدقاق – عضو الأمانة المركزية للتثقيف السياسى فى الحزب الوطنى الديمقراطى، بسؤاله حول استقبال أى من الحزب الوطنى للبرادعى قائلا "وإحنا هنستقبله ليه". ؟

أحمد آدم يحتفل بزفاف ابنه بالصور



أحمد ادم مع ابنه اسلام



احتفل أحمد آدم بزفاف ابنه "إسلام" على فتاة تدعي "نورا"، في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة فى حضور مجموعة كبيرة من الفنانين .

أحيا الحفل الراقصة دينا التى قدمت عددا من الرقصات على أنغام الطبلة، كما قدم المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم مجموعة من أشهر أغنياته.

شهد الحفل عادل امام، ومحمود عبد العزيز، وصلاح السعدني ،وسهير البابلي، ومحمود ياسين وزوجته شهيرة، وطلعت زكريا ويوسف معاطي ومحمد هنيدي والهام شاهين ونبيلة عبيد ومحمد شرف.















مشاهدة مجموعات امم افريقيا 2012

أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم السبت قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تقام في غينيا الإستوائية والجابون في عام 2012، وذلك بمدينة لومومباشي الكونغولية.

وأوقعت القرعة المنتخب المصري حامل اللقب في النسخ الثلاث الأخيرة في المجموعة السابعة إلى جانب كل من جنوب إفريقيا والنيجر وسيراليون.

وتشهد المجموعة الرابعة منافسات مشتعلة، وذلك بتواجد منتخبين عربيين كبيرين هما الجزائر والمغرب، إلى جانب تنزانيا ووسط إفريقيا، بينما يواجه السودان عقبة غانا والكونغو وسوازيلاند في المجموعة التاسعة.

ومن جانبها، حصلت تونس على قرعة سهلة نسبياً، عندما حلت في المجموعة الحادية عشرة إلى جانب بتسوانا وتشاد ومالاوي.

ويتأهل أبطال المجموعات الـ 11 مباشرة إلى النهائيات، إلى جانب أفضل ثلاثة منتخبات تحتل المركز الثاني، إضافة إلى البلدين المنظمين.

المجموعات

وضمت المجموعة الأولى كل من الرأس الأخضر، ومالي، وليبيريا، وزيمبابوي.

وفي المجموعة الثانية تلعب نيجيريا، ومدغشقر، وأثيوبيا، وغينيا.

المجموعة الثالثة (موزمبيق، وليبيا، وزامبيا، وجزر القمر).

المجموعة الرابعة (الجزائر، وتنزانيا، والمغرب، ووسط إفريقيا).

المجموعة الخامسة (الكونغو الديمقراطية، والسنغال، ومورشيوس، والكاميرون).

المجموعة السادسة (موريتانيا، وبوركينا فاسو، وجامبيا، وناميبيا).

المجموعة السابعة (مصر، وجنوب إفريقيا، والنيجر، وسيراليون).

المجموعة الثامنة (كوت ديفوار، ورواندا، وبنين، وبوروندي).

المجموعة التاسعة (السودان، والكونغو، وسوازيلاند، وغانا).

المجموعة العاشرة (غينيا الإستوائية، وكينيا، وأوغندا، وأنجولا).

المجموعة الحادية عشرة (تونس، وبتسوانا، وتشاد، ومالاوي).

الجمعة، 19 فبراير 2010

خطوات تحرير استمارات الثانوية العامة إلكترونياً من اليوم وموقع تحريرالأستمارات

قبل ساعات من طرح استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة المقبلة فى شكلها الإلكترونى غداً، السبت، حددت وزارة التربية والتعليم 7 خطوات


لملء الاستمارة باعتبارها الآلية التى يمكن للطالب من خلالها خوض الامتحانات، وأرسلت "التعليم" لائحة على نسخة منها، بتلك الخطوات إلى جميع المديريات التعليمية تمهيداً لتعميمها بالمدارس بدءاً من غد السبت.

أولى خطوات ملء الاستمارة هى حصول الطالب، بدءاً من غد السبت وحتى 18 مارس المقبل، على كلمة سر خاصة به من الإدارة المدرسية، وفى حالة عدم منحه إياها يتوجه إلى الإدارة التعليمية التابعة لها مدرسته ليحصل على كلمة السر الخاصة به، يلى ذلك خطوة ثانية وهى تسجيل كلمة المرور على البوابة الإلكترونية التى خصصتها وزارة التربية والتعليم لملء الاستمارات،
بمجرد تسجيل كلمة المرور يمكن للطالب الدخول على نموذج الاستمارة الإلكترونية التى عمَّمتها الوزارة على طلاب الثانوية العامة هذا العام، ثم تسجيل رغباته والشعبة التى يرغب فى خوض امتحاناتها "علمية أو أدبية"، مع ترتيب مواد كل شعبة على سنتين، ثم يقوم الطالب بمراجعة بياناته مع الإدارة المدرسية للتأكد من عدم وجود تضارب بين ما يكتبه الطالب وما تسجله المدرسة.

الأمر لا يقتصر على ملء البيانات إلكترونياً، فهناك خطوة رابعة تتمثل فى إلزام الإدارة العامة للامتحانات طالب الثانوية العامة بطباعة استمارته، بعد الانتهاء من تحريرها على الموقع الإلكترونى للوزارة، ثم التوجه بها إلى "المرشد التعليمى" بالمدرسة، وهو معلم مهمته تصحيح أى أخطاء يرتكبها الطالب أثناء ملء الاستمارة، بعدها يعتمد الطالب النسخة المطبوعة من استمارته المملوءة إلكترونياً من مكتب شئون الطلبة بمدرسته التى تراجع البيانات مرة أخيرة، ثم ترسلها إلى مدير المدرسة الذى يختمها بخاتم شعار الجمهورية، فى خطوة خامسة.

هنا ينتهى دور الطالب ويبدأ دور الإدارة المدرسية التى تتولى طباعة كشوف تسميها الوزارة "150 د" من على الموقع الإلكترونى لملء الاستمارات، وهى خطوة سادسة هدفها التأكد من استيفاء جميع بيانات الطلبة بالمدرسة، ثم تأتى الخطوة الأخيرة وهى تسليم كشوف "150 د" والاستمارات الإلكترونية بعد طباعتها للجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة بالإدارة العامة للامتحانات التابعة مباشرة للوزارة، وبانتهاء هذه الخطوات السبعة يتأكد طالب الثانوية العامة من خوضه للامتحانات المقبلة، إذ يتبقى له من الإجراءات الحصول على رقم الجلوس الإلكترونى فى موعد تحدده الوزارة لاحقاً.

أما طلاب الثانوية العامة بنظام المنازل فستسمح لهم الوزارة بتحرير استمارات ورقية معتمدة تسلمها لهم الإدارة التعليمية دون الالتزام بالشكل الإلكترونى، وبعد الانتهاء من تحرير بياناتهم يسلم طلاب المنازل استماراتهم الورقية إلى الإدارة التعليمية ومرفق بها المستندات التى تثبت أحقية الطلاب فى التقدم للامتحان ثم تقوم لجان النظام والمراقبة بتسجيل بيانات هؤلاء الطلاب على قاعدة بيانات إلكترونية مثلهم مثل الطلاب النظاميين
ادخل على هذا الرابط من اليوم وحرر استمارتك


http://thanwaya.moe.gov.eg/new

شاهد : المذيع الجزائرى يبرر الهزيمة و فرحة علاء مبارك والوزراء بفوز يد مصر

احتفل الجمهور المصرى بفوز منتخب بلاده لكرة اليد على نظيره الجزائرى بعدما تمكن المنتخب المصرى الأول لكرة اليد من تحقيق فوزا صعبا على نظيره الجزائرى بنتيجة 26 – 24 فى مباراة الدور قبل النهائى من بطولة الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر .

و تأهل المنتخب المصرى لملاقاة المنتخب التونسى فى المباراة النهائية على كأس البطولة بعدما ضمن الفراعنة التأهل لبطولة كأس العالم بعد الفوز فى مباراة الدور قبل النهائى .

وشهدت المباراة تنافسا قويا بين الفريقين بعدما تقدم المنتخب الجزائرى أغلب فتراتها إلى أن استطاع نجوم المنتخب المصرى من تحويل دفة المباراة لصالحهم مع الدقيقة الأخيرة ، ليحولوا تأخرهم بفارق ثلاثة أهداف قبل نحو تسع دقائق من نهاية المباراة إلى فوزا بفارق هدفين مع نهايتها .

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا قياسيا من جانب الجمهور المصرى بعدما امتلأت الصالة الكبرى بمجمع الصالات باستاد القاهرة بأكثر من 25 ألف متفرج مصرى تقدمهم السيد علاء مبارك نجل رئيس الجمهور ومجموعة من الوزراء بجانب السيد حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة والسيد هادى فهمى رئيس اتحاد كرة اليد المصرى .

بينما برر المعلق الجزائرى على المباراة هزيمة فريقه فى اللحظات الأخيرة بتواطوء الحكام مع المنتخب المصرى - على حد وصف – وهو ما يتعارض مع ما شاهده الملايين عبر الشاشات .

وأحتفل السيد علاء مبارك بالفوز بعدما تحقق فى اللحظات الصعبة والدقائق الأخيرة بجانب السادة الوزراء ورئيس اتحاد كرة اليد المصرى وسط فرحة عارمة من الجمهور المصرى الذى ملأ مدرجات الصالة عن أخرها .

شاهد المذيع الجزائرى يبرر الهزيمة - وشاهد أخر 17 دقيقة من زمن المباراة

مداخلة علاء مبارك بعد نهاية المباراة


مشاهدة فيديو حسام البدرى يهدد ويهاجم لجنة الحكام

حســــام البــــــدرى يفقد صوابه ويهاجم لجنة الحكام بضراوة



ارهاب وتهديد حســــــام البـــــدرى للحكام بعد لقاء الحرس



شاهد رد حسام على البدرى واعترافه بالتهديد


مشاهدة فيديو هادى خشبه يتهم الحكم بالتأثير في نتيجة مباراة الحرس

أحداث مباراة الاهلى والحرس



تصريحات هادى خشبه


الأربعاء، 17 فبراير 2010

إلغاء عقوبة الإعدام من القانون لإنقاذ رقبة هشام طلعت مصطفى

>> د. آمال عثمان ركزت فى مرافعتها أمام «النقض» على وجود فراغ تشريعى بالمادة الثالثة من قانون العقوبات

هل يفلت هشام طلعت المحكوم عليه بالإعدام فى قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم من حبل المشنقة بتعديل تشريعى جديد على يد آمال عثمان رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس الشعب، وعضو هيئة الدفاع عن هشام؟ سؤال بات يتردد بقوة حاليا داخل الأوساط القانونية والتشريعية والرسمية بعد جلسة نظر الطعن على إعدام هشام والسكرى الخميس الماضى.

السؤال استند إلى تركيز آمال فى مرافعتها أمام محكمة النقض على نقطة واحدة من الأسباب التى وردت بمذكرة طعنها، وهى عدم اختصاص القضاء المصرى بمحاكمة هشام استنادا إلى المادة 3 من قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937.

الربط بين ما أثارته آمال من عدم دستورية المادة 3 وكونها رئيسة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشعب والمنوط بها النظر فى مشاريع القوانين ودراستها وقبولها أو رفضها، فتح باب الشائعات حول تعديل تشريعى لهذه المادة التى تصب فى صالح هشام ومن ثم يتحقق الدور المزدوج لآمال عثمان من ثقل قانونى يرجح كفة هيئة الدفاع ومنصب تشريعى مهم بمجلس الشعب، حتى إن البعض ربط بين اختيار أسرة هشام لها كعضو فى هيئة الدفاع وبين ثقلها القانونى والتشريعى.

وحسبما أكد النائب آمر أبوهيف فإن التعديل التشريعى الذى ينقذ رقبة هشام مدرج بالفعل فى أجندة أعمال لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومن المقرر مناقشته فى غضون الدورة البرلمانية الحالية، مشيرا إلى أنه تقدم فى يوليو من العام الماضى بمشروع قانون ذكر فيه أن هناك فراغا تشريعيا فى المادة الثالثة من قانون العقوبات المصرى، والتى تتعلق بأن كل مصرى ارتكب جريمة خارج البلاد وعاد إلى مصر يعاقب طبقا لأحكام القانون المصرى.
وأضاف أبوهيف أن تلك المادة خلت من ذكر عقوبة المحرض على الجريمة، وبتطبيق ذلك على قضية هشام يصبح القانون المصرى غير مختص بمحاكمته لأن الأصل فى القانون أنه «لا جريمة ولا عقاب بغير نص».

وعن ذلك التعديل التشريعى المرتقب لإنقاذ رقبة هشام طلعت يقول المستشار حشمت عزيز رئيس محكمة استئناف القاهرة إنه مادام التعديل الجديد يكون فى صالح المتهم فيتم الموافقة عليه، فضلا عن أن ذلك التشريع الجديد سيسد فراغا موجودا فى القانون مثلما تم فى القانون الفرنسى والألمانى. بينما قال المستشار محمد الدكروى أمين لجنة القيم بالحزب الوطنى الديمقراطى إن إنقاذ رقبة هشام طلعت مصطفى ليس بحاجة إلى تعديل تشريعى لأنه يمتلك هيئة دفاع قوية فندت القضية بأكملها أمام المحكمة وظهر ذلك بوضوح فى أولى جلسات الطعن.

وأوضح الدكرورى أن رئاسة آمال عثمان للجنة الدستورية والتشريعية ليس بينها أى تعارض مع دفاعها عن هشام، مؤكدا أن آمال عثمان لها تاريخ طويل فى القانون.
وعلمت «اليوم السابع» أن سحر طلعت مصطفى ركزت فى اجتماعاتها الفردية مع اعضاء هيئة الدفاع عن شقيقها هشام قبيل جلسة النقض على ضرورة توصل كل منهم إلى ثغرة قانونية يقنع بها قضاة النقض ويخلق لديهم عقيدة بقبول الطعن وإسقاط حكم الإعدام وإعادة المحاكمة أمام دائرة جنايات أخرى.

نتائج التنسيق الفردية ظهرت بقوة فى أولى جلسات نظر الطعن، حيث استخدم فريد الديب أساليبه وأدواته من تلويحات اليدين وتجاعيد الوجه وخطواته يمينا ويسارا بقاعة عبد العزيز فهمى باشا فى دار القضاء العالى، مستطردا فى ذكر الوقائع والتناقضات التى شابت القضية والمخالفات الموجودة بالأوراق، بينما لعب بهاء أبوشقة على الأوتار الحساسة مثل الفساد فى الاستدلال والتضارب فى أقوال الشهود والقصور فى البيان والخطأ فى الإسناد، وهو ما أدى بعضو اليسار بهيئة المحكمة إلى تسجيل كل كلمة وراءه، وركزت آمال عثمان على المادة 3 من قانون العقوبات المصرى رقم 58 لسنة 1937.

صوت حسام حسن يعتذر عن العصبية فى مباراة المقاولون


علاء صادق يشتبك علي الهواء مع مسئول سابق بنادي الزمالك


مشاهدة فيديو حسام حسن هدد الحكام قائلا هانزلكوا الجماهير وهاخلى الملعب نار

تصريحات مدرب المقاولون العرب





تصريحات هاتفية لمدرب المقاولون العرب ينتقد اعتراضات كابتن حسام حسن



شاهد اعتراض حسام حسن على حكام المباراة




مشاهدة فيديو خناقة ابراهيم حسن وعلاء صادق على الهواء







نتيجة ابتدائية واعدادية الفيوم التيرم الأول 2010

اعتمد جلال مصطفى سعيد محافظ الفيوم الاثنين نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادتين الإبتدائية والإعدادية على مستوى المحافظة.
وقالت سلوى أمين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة -فى تصريح لها- إن نسبة النجاح فى إمتحانات الشهادة الإبتدائية بلغت 80.81 % ، فيما بلغت نسبة النجاح فى الشهادة الإعدادية 78.38 % على مستوى المحافظة.
وأضافت أنه توجد خطة خاصة لرعاية المتفوقين والأوائل على مستوى المحافظة للمساهمة فى تشجيع الأجيال القادمة على التعامل مع متطلبات سوق العمل فى مختلف القطاعات.
و للحصول على النتيجة يرجى زيارة الرابط الأتى بعد قلبل


http://fmoe.org/student/indexnatega.asp

نتيجة الصف السادس الابتدائى السويس التيرم الأول 2010

نتيجة الصف السادس الابتدائى سوهاج التيرم الأول 2010

نتيجة الصف الثالث الاعدادى لمحافظة السويس التيرم الأول 2010

نتيجة الصف الثالث الاعدادى لمحافظة قنا التيرم الأول 2010

نتيجة اعدادية سوهاج التيرم الأول 2010

أوقات الصّلاة لـ 6 مليون مدينة في جميع أنحاء العالم



أوقات الصّلاة لـ 6 مليون مدينة في جميع أنحاء العالم



أضغط هنا

فضّل سجده الشكر

ان العبد اذا صلى ثم سجد سجدة الشكر فتح الله تعالى الحجاب بين العبد وبين الملائكة

فيقول: يا ملائكتي انظروا الى عبدي أدى فريضتي وأتم عهدي ثم سجد لي شكرا على ما أنعمت به عليه

ياملائكتي ماذا له ؟
فتقول الملائكة:ياربنا رحمتك

ثم يقول الرب تعالى :ثم ماذا له؟
فتقول الملائكة:يا ربنا جنتك

فيقول الرب تعالى :ثم ماذا؟
فتقول الملائكة :ياربنا كفاه ماهمه

فيقول الرب تعالى :ثم ماذا؟
فلا يبقى شيء من الخير الا قالته الملائكة

فيقول الله تعالى:ياملائكتي ثم ماذا؟
فتقول الملائكة ياربنا لا علم لنا

فيقول الله تعالى :لأشكرنه كما شكرني وأقبل إليه بفضلي وأريه رحمتي

ولا يُشترط لسجود الشكر ما يُشترط للصلاة من وضوء واستقبال قبلة وتكبير ؛ لأنه مجرد سجود .
وإن كان الأفضل أن يسجد على طهارة ويكون مستقبلا القبلة .
فمن تجددت له نعمة ، أو اندفعت عنه نقمة ، فيُسنّ له أن يسجد شكراً لله ، سواء كان متوضأ أو غير متوضئ ، وسواء كان مُستقبلا القبلة أو غير القبله.

شاهد قناة الجزيرة الفضائية مباشرة

قناة الجزيرة محطة فضائية قطرية استُوحي اسمها من شبه الجزيرة العربية[بحاجة لمصدر]. وكانت بدايتها في شهر أبريل من سنة 1996 م بدعم من حكومة قطر وبميزانية تجاوزت 150 مليون ريال. و قد أصبحت قناة الجزيرة في غضون سنوات قليلة أكبر قناة إخبارية عربية من ناحية الإنتشار ( أكثر من 45 مليون مشاهد ) وكانت سبباً قوياً في انطلاق قنوات فضائية أخرى بهدف منافستها. أما من أكثر أسباب شهرة قناة الجزيرة عالمياً هو تغطيتها لغزو أفغانستان والعراق .

شاهد قناة الجزيرة الفضائية |بث مباشر قناة الجزيرة الفضائية| قناة الجزيرة الفضائية |برامج قناة الجزيرة الفضائية |نشرة أخبار قناة الجزيرة الفضائية |

شاهد قناة BBC العربية

بي بي سي (بالإنجليزية: BBC)، هيئة الإذاعة البريطانية (بالإنجليزية: British Broadcasting Corporation) هيئة إعلامية مستقلة مقرها المملكة المتحدة، تأسست عام 1927، أما قبل ذلك فكان اسمها شركة الإذاعة البريطانية وكانت قد تأسست على يد مجموعة من الشركات الخاصة عام 1923. تضم الهيئة الآن شبكة من القنوات، و مؤسسات الإنتاج، وقد اطلقت في مارس 2008 قناة إخبارية ناطقة بالعربية. تتسّم سياسة تناول وتقديم الأخبار في هيئة الإذاعة البريطانية بالشفافية والحياد إلى حد بعيد في تناول القضايا العالمية في عالم يسوده اختلاف شديد في الآراء والقناعات السياسية، تقول البي بي سي أن حيادها كمؤسسة إعلامية هو نتيجة لعدم تلقيها أي دعم حكومي لا من الحكومة البريطانية ولا من حكومة أخرى بل إن تمويلها الضخم بشكبة قنواتها التلفزيونية الفضائية والمحلية والإذاعات التي تديرها يأتي بشكل مباشر من المواطن البريطاني ومن خلال الضرائب التي تضعها الدولة على كل جهاز تلفاز في بريطانيا الذي في حال امتلاكه على مالكه أن يدفع ضريبة سنوية تجمعها الحكومة البريطانية لتشكّل ميزانية عتيدة تذهب لتمويل البي بي سي بفروعها المختلفة. BBC TV Live Online

قناه Tom & Gerry

قناه توم و جيري

24 ساعه حلقات توم و جيري

حلقات قديمه و جديده


شاهد قناة المجد للحديث النبوي مباشرة

قناة المجد للحديث النبوي

قناة المجد للحديث النبوي هي إحدى قنوات شبكة المجد الفضائية، وهي قناة متخصصة في بث الحديث النبوي. تبث هذه القناة أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم و شروحًا لها بطريقة مشابهة لقناة المجد للقرآن الكريم حيث يقرأ المعلق الحديث الذي يظهر مكتوبًا على الشاشة وقد يرفق بشرح لمعاني الكلمات.

من برامجها
أصول السنة وهو برنامج خاص بعلم العقيدة.
برنامج فقه المرأة المسلمة خاص بفروع الفقه.
برنامج السيرة النبوية خاص بعلم السير.
برنامج منازل الدار الآخرة خاص بالزهد والرقائق.
بث القناة
تبث القناة من العاصمة المصرية القاهرة منذ افتتاحها وحتى الآن.
Free live streaming by Ustream

شاهد قناة الجزيرة الوثائقية مباشرة

شاهد قناة الجزيرة الوثائقية مباشرة

قناة الجزيرة الوثائقية

أهداف القناة:

يهدف قسم الإنتاج إلى تكليف منتجين بإنتاج أفلام وثائقية عالية الجودة من كافة أنحاء العالم عن الإنسان وبيئته والتفاعل الحاصل بينهما وذلك بهدف وضع المشاهد في قلب أحداث وقصص شيقة ومثيرة. نهدف إلى اكتشاف ودعم التعاون مع رواد الإنتاج الوثائقي للمساعدة في خلق صناعة توثيقية في مختلف دول العالم.
هذه الأفلام ينبغي أن تعطي صورة بانورامية شاملة عن القضايا ذات الاهتمام العربي بطريقة شيقة ومثيرة.

ما الذي نبحث عنه؟

نبحث عن برامج عالية الجودة مدتها ساعة أو نصف ساعة تلفزيونية أو فواصل تحتوي على معلومات للمشاهد العربي وتعتبر عنصر إلهام له وتعمل على ربطه بالعالم بأسره . إننا نبحث عن موضوعات تكشف قضايا معقدة وتعبر عن وجهات نظر نادرا ما يتم طرحها أو تناولها.
إن مشاهدينا يتوقعون أن يشعروا بالاندماج والتسلية عند مشاهدة الأفلام وأن يتعلموا شيئا جديدا في الوقت نفسه ولذلك فإننا نبحث عن أفلام وثائقية تحتوي على معلومات ذات مصداقية وتحكي قصصا مؤثرة وقوية وتتناول أهم قضايا عصرنا الحالي عن طريق احترام اللغة السينمائية بشكل كبير.

جدول العرض اليومى لقناة الجزيرة الوثائقية :

http://doc.aljazeera.net/Services/Rss/?K=07/01/2010&T=2

قناة الجزيرة الوثائقية مباشرة, شاهد الجزيرة الوثائقية بث مباشر, قناة الجزيرة الوثائقية تقدم برامج وثائقيه رائعة..بث مباشر قناة الجزيرة الوثائقية .. بث حي لايف و مباشر من التلفزيون من موقع البث المباشر.. لمشاهدة قناة الجزيرة الوثائقية فقط شاهدها هنا وتجد بث مباشر لقناة الجزيرة الوثائقية مباشرة بجودة عالية شاهد صوت

عرض فودافون بمناسبه عيد الحب

بمناسبه عيد الحب, هديه فودافون لكل الفودافونيه

الف رساله بـ 4 جنيه بس

50 رساله كل يوم

اتصل علي *9090# و احصل علي العرض, العرض مستمر الي 20/3/2010

غير شكل و الوان صفحتك في الفيس بوك

لو زهقت من شكل صفحتك في الفيس بوك

و عايز تغير شكل الصفحه و تغير الوان الكتابه؟؟

اولا عندك برنامج فاير فوكس؟؟

لو مش عندك, ممكن تحميل فاير فوكس

و تسطبه علي جهازك, اضغط علي ايكونه البرنامج بعد ما تحمله

وتفضل تضغط Next لغايه ما تظهر كلمه Finish

يلا شرح ازاي تغير شكل البوفيل بتاعك والوان الكتابه

كل التعليمات في الصور بالتفصيل

اولا افتح الصفحه دي

https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/addon/3120

يلا نقفل برنامج الـفايرفوكس , و نفتحه تاني و نفتح صفحه الفيس بوك بتعتنا

بعد ما تضغط OK نقفل الفايرفوكس و نفتحه تاني و نفتح صفحه الفيس بوك بتعتنا

سعتها حتشوف تغير اللون (Y) (Y) , لو عايز تغير اي لون تاني, اختار اللون و اقفل و افتح الفايرفوكس

و يشتغل معاك الشكل الجديد

الميزه الأضافيه:

لو واحد صحبك حط صوره جديده في بروفياله, مش لازم تفتخ بروفياله علشان تشوف صورته

مجرد تحط الماوس علي صورته, تظهر لك الصوره بحجم كبير

والكلام ده بينطبق علي اي صوره في الفيس بوك

سمير زاهر يمنح شحاتة الضوء الأخضر لتدريب النسور النيجيرية

منح مجلس إدارة الاتحاد المصري برئاسة سمير زاهر الضوء الأخضر لحسن شحاتة -المدير الفني للفراعنة- لتولي مسؤولية تدريب المنتخب النيجيري خلال منافسات كأس العالم المقبلة في جنوب إفريقيا 2010.

ووافق مجلس الإدارة مبدئيا على فكرة السماح لحسن شحاتة تولي مسؤولية تدريب نسور نيجيريا على سبيل الإعارة خلال منافسات المونديال المقبلة برفقة أفراد الجهاز الفني المعاون المتمثل في شوقي غريب، وحمادة صدقي، وأحمد سليمان، على أن يعود بعدها شحاتة ورفاقه لتدريب المنتخب المصري.

وعلمت mbc. أن مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري قام بالتجديد لحسن شحاتة حتى 2014، وذلك بعد نجاحه في قيادة الفراعنة للتتويج بالبطولة الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي في أنجولا 2010، وتم مضاعفة المقابل المالي الذي سيتقاضاه، وذلك تقديرا للمجهود الذي بذله طوال الفترة الماضية.

وأكد مجدي عبد الغني -عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في تصريح خاص لـmbc.- أنه تم تفويض سمير زاهر لبحث العرض المقدم من الاتحاد النيجيري لاستعارة حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر لمدة خمسة أشهر، لقيادة النسور الخضر في مونديال جنوب إفريقيا.

وأضاف أن مجلس الإدارة وافق مبدئيا على تولي شحاتة تلك المسؤولية، خاصة وأنها ستكون بمثابة فرصة له لإثبات ذاته في تلك البطولة العالمية، واكتساب المزيد من الخبرات لتصب في صالح كرة القدم المصرية.

وأوضح عبد الغني أن الاتحاد المصري لكرة القدم في انتظار وصول فاكس رسمي من قبل الاتحاد النيجيري لمناقشة العرض من جميع جوانبه، مع منح شحاتة الرأي الأول والأخير في قبول العرض من عدمه.

يذكر أن حسن شحاتة توجه إلى الأراضي الحجازية اليوم الإثنين لأداء العمرة، على أن يعود بعد ثلاثة أيام لحسم العديد من القضايا الساخنة، والتي تشغل الساحة الرياضية مؤخرا.

حسين الجسمي سفيراً للنوايا الحسنة.. بالصور

تم اختيار الفنان الإماراتي حسين الجسمي من قبل هيئة الأمم المتحدة سفيراً للنوايا الحسنة تحت مظلة الغذاء العالمي "إم سام"


كأول إماراتي تختاره تلك المؤسسة الدولية الكبرى لما يمثله الجسمي من قيمة فنية واجتماعية كبيرة فحياته أشبه بخط مستقيم لم يتعرج بفعل الزمن أو الظروف خاصة أن لديه قناعة خاصة بأن الموهبة مسؤولية والفن التزام، والجسمي فنان مرهف الحس يملك روحاً ملائكية وإيماناً راسخاً بقضيته الأولى وهي تسخير الفن لخدمة الإنسانية.. ويحسب له أنه لم يسمح في يوم من الأيام للشهرة بأن تستهلك إنسانيته وتحولها تدريجياً لآلة لا تعرف سوى المحافظة على تلك الشهرة ومضاعفة النجومية والرصيد البنكي.. ومن أجل كل ذلك وأكثر تم اختياره لهذا المنصب وهو أصغر سفير عربي في منظمة دولية.









غياب مصري عن جوائز الكاف لعام 2009

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" عن القوائم النهائية للمرشحين لجوائز الأفضل لعام 2009، ولم تشهد القائمة اي ناد أو لاعب أو مدرب مصري.

ويتنافس علي جائزة افضل لاعب في افريقيا مهاجم تشيلسي الانجليزي والمنتخب الايفواري ديديه دروجبا، والغاني مايكل ايسين نجم وسط تشيلسي، والكاميرون صامويل ايتو مهاجم انتر ميلان الايطالي.

اما في قائمة افضل لاعب داخل القارة السمراء فيتنافس كلا من النيجيرى أوتشى أجبا لاعب هارتلاند النيجيري، ومابى مبوتو لاعب تى بى مازيمبى بطل الكونغو الديمقراطية، والجزائرى عبد الملك زياية لاعب وفاق سطيف.

ويتنافس المنتخب الجزائري مع كوت ديفوار وغانا على جائزة أفضل منتخبات القارة في 2009، بينما يتنافس هيرتلاند ووفاق سطيف ومازيمبي على جائزة أفضل فريق إفريقي.

وبالنسبة لافضل لاعب شاب داخل القارة الافريقية فيتنافس الغاني دومينيك أدياه لاعب اي سي ميلان الإيطالي، مع الجنوب أفريقى كيرميت إيراسموس لاعب فينورد الهولندي، وساني إيمانويل لاعب منتخب نيجيريا تحت 17 سنة.

واخيرا يتنافس كلاً من دييجو جارزيتو مدرب فريق مازيمبي، وجون اوبو مدرب منتخب نيجيريا تحت 17 سنة، وسيلاس تيتيه مدرب منتخب غانا تحت 20 سنة والفائز معه ببطولة كأس العالم للشباب التي اقيمت بمصر، علي جائزة افضل مدرب في افريقيا لعام 2009.

يذكر ان محمد أبو تريكة صانع ألعاب الأهلي ومنتخب مصر قد حصل على ثاني أفضل لاعبي القارة في 2008 بعد تتويجه مع الأهلي بدوري الأبطال الإفريقي ومع المنتخب المصري بكأس الأمم الإفريقية.

نتائج اعدادية أسوان ೨೦೧೦ التيرم الأول

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المشاركات الشائعة

Followers

free counters

بحث هذه المدونة الإلكترونية