منتديات مون إيجي

الخميس، 14 يناير 2010

بالصور : زلزال هايتي الذي ضرب الجزيرة الواقعة في المحيط الكاريبي الثلاثاء إلى 100 ألف قتيل


ارتفع عدد ضحايا زلزال هايتي الذي ضرب الجزيرة الواقعة في المحيط الكاريبي الثلاثاء إلى 100 ألف قتيل، وسط توقعات بارتفاع أعداد الضحايا مع تواصل عمليات الانقاذ.

وكان زلزال بقوة 7 درجات قد ضرب جنوب العاصمة بور أو برانس على بعد 15 كيلومترا إلى الجنوب الغربي وتبعته هزتان ارتداديتان بقوة 5,9 و5,5 مما تسبب في دمار واسع النطاق ، ورصد مركز المسح الجيولوجي الأمريكي 40هزة ارتدادية للزلزال الذي تسبب في أضرار مادية جسمية .

وتسبب الزلزال في تدمير وسط العاصمة بورت أو برنس بشكل كبير كما انهار عدد من المباني من بينها القصر الرئاسي ومقر بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والفنادق والمنشآت الحكومية.

وأعلنت الامم المتحدة عن مصرع 14 من موظفيها وجرح 56 آخرين ، مشيرة إلى ان التونسي الهادي عنباي رئيس بعثة الأمم المتحدة في هايتي كان من بين القتلى .

وبدأ وصول المساعدات والتجهيزات العسكرية اليوم الخميس إلى هايتي في اطار التعبئة الدولية لمساعدة البلد الأفقر في الأمريكيتين، حيث وصل عدد من الطائرات المحملة بالمساعدات وادوات الأغاثة كما وصلت سفينة لخفر السواحل الأمريكي وتلتها سفينة اخرى. ويتوقع ان تصل حاملة طائرات نووية أمريكية اليوم .







































































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المشاركات الشائعة

Followers

free counters

بحث هذه المدونة الإلكترونية